أضيف في 17 فبراير 2017 الساعة 11:10


قريبا: رادارات ذكية جديدة بطرقات المملكة


صوتكم

 
تمت اليوم الخميس 16 فبراير الجاري ،المصادقة على مشروع جديد يتعلق بتثبيت أجهزة مراقبة متطورة وذكية بطرقات المملكة بهدف الحد من حرب الطرقات

سيتم تعزيز المراقبة الطرقية بحوالي 500 رادار ذكي جديد سيتم تثبيتها قريبا بعدد من الطرقات لتلك القديمة التي اثبتت محدوديتها

وتم  إطلاق طلب العروض السنة الماضية حيث سيتم فتح الأظرفة في الـ 27 من أبريل المقبل لتحديد الفائز بهاته الصفقة العمومية في أفق الشروع في تنفيذ المخطط الجديد .

وتعمل  هذه الرادارات الذكية بشكل تلقائي وأوتوماتيكي يمكن من تحديد متوسط السرعة بين نقطتين معينتين وذلك لتجنب الطرق الاحتيالية التي كان يعمد لها عدد من السائقين لتفادي الوقوع في قبضة الرادار الثابت .

ويمكن الرادار الذكي الجديد  من تحديد سرعة كل سيارة على حدة في النقطة “ أ ” وسرعة المرور لذات السيارة في نقطة “ ب ” تبعد بمسافة تختلف من منطقة لأخرى ،وبالتالي حساب متوسط السرعة للسيارة باعتبار المسافة بين النقطتين والمدة الزمنية التي قطعتها السيارة لعبورها .

للإشارة ،سيتم وضع معايير موضوعاتية منطقية للسرعات المتوسطة الخاصة بالرادار الذكي حسب كل طريق على حدة ،وفي حال تجاوزت إحدى السيارات السرعة المتوسطة المسموح بها يتعرض صاحبها لمخالفة تصله لعنوان ومقر سكنه .






أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
تفاصيل في حياة مُسقط الطائرة الالمانية تظهر اسباب اسقاطها.
شباط يوقع اتفاقيات تعاون وشراكة مع حزب العدالة والتنمية
قرض مليار ونصف باش نصفيوها للزبل
عمال نقابة عمال السميسي ريجي ابن جرير يحتجون
إذاعة شدى ف.م. والوضع الكارثي لطرقات خريبكة
صفعة قوية لفرنسا وللتيار الفرانكوفوني بالمغرب
هروب عبد الله صالح الرئيس اليمني السابق من
اغتيال قيادي بحماس في مخيم اليرموك بدمشق
بنكيران يخرجُ عن صمته في قضية “السيسي”
هدية من غوغل لمتصفح كروم