نخبر زوارنا الأفاضل أن الموقع متوقف عن التحديث حاليا في

انتظار استكمال الاجراءات القانونية والادارية المتعلقة

بالملاءمة مع قانون الصحافة الجديد ( قانون 88.13)


أضيف في 23 فبراير 2016 الساعة 15:55


راي معارض لاضراب 24فبراير


صوتكم:


وأنا أستمع لتصريح بدون طعم ولا لون ولا نبرة لقياديين نقابيين عبر التلفزة الوطنية يدعون من خلاله خوض إضراب وطني يوم 24 فبراير الجاري تذكرت كلام أحد الشيوخ الكبار من أعيان قبيلة بني عمير بإقليم الفقيه بن صالح عندما قال لي إنني أعز وأحترم بنكيران ويعجبني كثيراً. فقلت له وما يعجبك فيه فرد قائلا :
تعجبني طريقة رده على المعارضة في البرلمان بمجلسيه وعلى النقابيين خاصة والتي كلها ثقة في النفس غير آبه بهم جميعا.
وأنا أتفق معه أن بنكيران يخرج دائماً في نزالاته البرلمانية منتصرا ب"الكاو" لسببين اثنين. أولهما قوة خطابه الغير متصنع لأنه يقول ما يعتقده ولأنه لا يملي عليه أحد ما يجب قوله وما لا يجب. وثانيهما الخطاب الضعيف والركيك للمعارضة ميزته عدم انسجام القول مع التفكير ولا اللسان مع العقل.
وهذا ما لمسته فعلا من كلامهم وأنا أستمع إليهم. يتصنعون النضال بكلام يخرجونه بصعوبة بالغة. إنه كلام لا ينبع من صدورهم ولا من قلوب مهمومة بقضايا الشغيلة. كلام بئيس أملي عليهم بالليل من طرف أسيادهم الذين يحركونهم من وراء الستار خدمة لأجندة سياسية مقيتة استعدادا للانتخابات البرلمانية المقبلة. إنه تيار التحكم في نقابات الزبالة.
أتظنون يا زعماء الموائد والتعليمات سيستمع أحرار هذا الوطن لكم. أين هي المصداقية ومن أين لكم اكتسابها ومنكم النقابي المتقاعد والنقابي الباطرونا والنقابي الغير الشرعي. والله إنكم لتثيرون الشفقة والاشمئزاز في نفس الوقت. أجيبوا فقط على سؤال واحد لماذا ترفضون قانون النقابات؟ لن تجيبوا أبدا ولذلك سأجيب مكانكم : لأن قانون النقابات يمنع أمثالكم من قيادة المنظمات النقابية ولا مكان لكم فيها. ولذلك الكل يعتبركم مجرد دمى تحرك من الخلف ومرتزقة العمل النقابي ليس إلا.
المصداقية تكتسب بالنضال الحقيقي والمواقف الرجولية كلف ما كلف ذلك من ثمن؟ فأين تضحياتكم وأين هي مواقفكم البطولية. أين أنتم من نضال الزعماء أمثال ليش فاليسا البولوني وفرحات حشاد التونسي وغيرهم. الذين منهم من اغتيل لمواقفه ومنهم من ساهم في تحرير بلده من الاستعمار ومنهم من أصبح رئيساً للدولة بفضل مصداقيتهم وشعبيتهم التي تخطت حدود بلدانهم . من أنتم كما قال الديكتاتور القذافي؟ أشباه زعماء لو ترشح الواحد منكم في دواره ما حصل على أكثر مما حصل عليه صاحبنا في جماعة النكور.
يا زعماء النقابات الكارتونيون ما هو الإصلاح الذي قدمتموه كبديل لاقتراح الحكومة بخصوص إصلاح نظام التقاعد أوليس أنتم من تهرب من الإصلاح الذي كا سيمر بأقل تكلفة على الموظفين وعلى الدولة سنة 2004 بعدما اتفقتم مع حكومة جطو التي وفت بالتزاماتها وأنتم أخلفتم كعادتكم.
وما علاقة صندوق المقاصة والإضراب ؟ أتريدون النضال ضد الزيادة في ثمن البوطا الذي لم يتغير رغم ترويجكم الأكاذيب حتى أصبح كل معهتوه يردد خطابكم الغير المنتج. أم ستناضلون في الزيادة في ثمن المازوط والبنزين الذي ما فتئ ينقص بفضل الله وتراجعه في الأسواق العالمية وأنتم لذلك كارهون. أم ستناضلون بسبب رفع الدعم عن السكر الذي سيضر بشركات تبتز أموال الشعب لصناعات مشروبات كمالية وحتى منها المحرمة كشركات كوكاكولا وبراسري المغرب وغيرها.
كيف يمكننا أن نثق بكم وبأكاذيبكم وترهاتكم وهرطقاتكم. لقد ذهب النضال مع الرجال،
- وبقي الاسترزاق مع الخونة الذين يخدمون أجندة أسيادهم عن قصد،
- وبقيت الديماغوجية مع الأغبياء الذين يخدمون نفس الأجندة ولكن هؤلاء عن غير قصد
- وبقيت الانتهازية مع الجبناء وهؤلاء يخوفوننا من دون الله.
لذلك يا أحرار البلد لا تستسلموا للمرتزقة ولا تسمعوا للديماغوجيين ولا تنصتوا للانتهازيين.
لن تستغفلونا مرة أخرى يا دمى ففاقد الشيء لا يعطيه. وصدق العالم أينشتاين عندما قال : الغباء كل الغباء هو فعل الشيء مرتين بنفس الأسلوب ونفس الخطوات وانتظار نتائج مختلفة. ونقابات بوزبال لم تنتج لا أفكارا ولا أساليب جديدة ولا تبنت ملفات ومطالب معقولة ولا نهجت طريقا مغايرا. فأنّا لنا أن ننتظر منهم غير ما نرى.
لذلك نقول لنقابات الكارتون : لا لإضراب 24 فبراير كفاكم كذبا واستغلالا للطبقة الشغيلة.
وَاللَّهُ غَالِبٌ عَلَى أَمْرِهِ وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لا يَعْلَمُونَ

محمج دعنون





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
مسيرة عمالية احتجاجية يوم الأحد 06 أبريل 2014 بالدارالبيضاء
المركزيات النقابية الثلاث تؤكد تنظيم المسيرة الاحتجاجية في موعدها يوم الأحد 06 أبريل 2014 بساحة النص
الأموي يُهاجم شباط في المسيرة: «هاداك السيد كيخلط لعرارم»
" أنظمة التقاعد : الواقع والآفاق"
المكتب الجهوي للجامعة الوطنية لقطاع العدل بخريبكة يندد بتدخل المديرة الفرعية في شؤون المحاكم
بلاغ الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب حول جلسة الحوار الاجتماعي ليوم 15 أبريل2014
بيان المركزيات النقابية الثلاث حول لقاء الثلاثاء 15 أبريل 2014
بلاغ الاتحاد العام للشغالين بالمغرب حول لقاء الثلاثاء 15 أبريل 2014
مستجدات الحوار القطاعي بيـن النقابات التعليمية الأكثر تمثيلية ووزارة التربية الوطنية المصدر: http:/
بيان الجامعة الوطنية للتعليم لفاتع ماي 2014