نخبر زوارنا الأفاضل أن الموقع متوقف عن التحديث حاليا في

انتظار استكمال الاجراءات القانونية والادارية المتعلقة

بالملاءمة مع قانون الصحافة الجديد ( قانون 88.13)


أضيف في 22 ماي 2017 الساعة 09:40


طقس الاثنين 22 ماي..أجواء حارة بعدد من جهات المملكة و زخات مطرية رعدية بأخرى


صوتكم

كشفت مديرية الأرصاد الجوية الوطنية عن توقعاتها فيما يخص حالة الطقس المرتقبة الاثنين 22 ماي الجاري، و الذي سيشهد استمرار الأجواء الحارة شيئا ما بكل من السهول الغربية لمرتفعات الأطلس و الجنوب الشرقي و شرق الأقاليم الجنوبية، مع تشكل سحب منخفضة أحيانا كثيفة فوق السواحل الشمالية والوسطى مصحوبة بكتل ضبابية أو ضباب خلال الصباح و الليل.

و أضافت المديرية في نشرتها أنه يرتقب خلال الظهيرة، نمو خلايا غير مستقرة مصحوبة بقطرات أو زخات مطرية رعدية فوق مرتفعات الأطلس، و الريف و الجنوب الشرقي و المنطقة الشرقية حيث من المحتمل أن تصل ليلا إلى منطقة السايس و الواجهة المتوسطية و السهول المتواجدة غرب الأطلس، بينما ستكون السماء غائمة جزئيا بالواجهة المتوسطية، و صافية إلى قليلة السحب بباقي مناطق المملكة.

و فيما يخص حالة الرياح أشارت المديرية بأنه ستهب رياح رملية محليا بالأقاليم الجنوبية و جنوب المنطقة الشرقية، و رياح ضعيفة إلى معتدلة من القطاع الشمالي بالأقاليم الجنوبية، و جنوبية إلى متقلبة الاتجاه بالجنوب الشرقي و جنوب المنطقة الشرقية، بينما ستهب شمالية إلى غربية بباقي المناطق الأخرى.

كما أوضحت المديرية درجات الحرارة المتوقعة، حيث ستتأرجح درجات الحرارة الدنيا ما بين 10 و 15 درجات بالمرتفعات، و ما بين 21 و 26 درجة جنوب الريف و بالسهول الغربية لمرتفعات الأطلس و الجنوب الشرقي و شرق الأقاليم الجنوبية، و ستكون ما بين 15 و 20 درجة بباقي المناطق.

بينما ستتراوح درجات الحرارة العليا ما بين 17 و 22 درجة بالمرتفعات و غرب سواحل البحر الأبيض المتوسط، و ما بين 22 و 27 درجة شمال المنطقة الشرقية و قرب السواحل، و ما بين 28 و 33 درجة بجنوب المنطقة الشرقية و بهضاب الفوسفاط و والماس، و السايس و السهول الأطلسية و السفوح الجنوبية الشرقية و سوس و غرب الأقاليم الصحراوية، و ستصل إلى ما بين 34 و 39 درجة بالسهول الغربية للأطلس و بالجنوب الشرقي و شرق الأقاليم الجنوبية.

و بينت مديرية الأرصاد الجوية في ختام نشرتها حالة البحر، و الذي سيكون قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية، و هائجا إلى قوي الهيجان بمنطقة البوغاز، و قليل الهيجان إلى هائج على طول الساحل الأطلسي.





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
مسؤول بوزارة الداودي يقدم على الإهتم بعد تفجر فضيحة المنح
تغيير الساعة القانونية للمملكة يوم الأحد 30 مارس 2014
الجمعية المغربية لحقوق الانسان تدين بشدة أحكام الإهتمام الصادرة في حق 529 متهم بمصر
سفراء دول إسكندنافية يقومون بزيارة تفقدية للأقاليم الجنوبية
رشيد الطالبي العلمي رئيسا جديدا مجلس النواب وكريم غلاب يودع
السلطات تمنع وقفة بسوق الأربعاء وتعتبرها «تهديدا للأمن العام»
الفضاء المغربي للمهنيين يعقد مؤتمره الوطني الثالث بحضور بنكيران
بسيمة بسمة امل
الحوار الاجتماعي : رئيس الحكومة يستقبل النقابات الأكثر تمثيلية و يعد بالتوصل إلى اتفاق قبل فاتح ماي
مشروع تأسيس "اتحاد الديمقراطيين الجدد