نخبر زوارنا الأفاضل أن الموقع متوقف عن التحديث حاليا في

انتظار استكمال الاجراءات القانونية والادارية المتعلقة

بالملاءمة مع قانون الصحافة الجديد ( قانون 88.13)


أضيف في 31 ماي 2017 الساعة 18:18


الاستعداد للدخول التربوي 2018-2017، محور اجتماع السيد مدير الأكاديمية مع السيد المدير الإقليمي والسادة رؤساء المصالح بالمديرية الإقليمية بخريبكة


صوتكم

عقد السيد مدير الأكاديمية مع السيد المدير الإقليمي والسادة رؤساء المصالح بالمديرية الإقليمية بخريبكة، لقاء تواصليا بقاعة الاجتماعات بالمديرية الإقليمية يوم الثلاثاء 30 ماي 2017. وقد اففتحه بكلمة نوه فيها بالمجهودات المبذولة من طرف أطر مديرية إقليم خريبكة استعدادا للدخول التربوي 2018-2017، كما ذكَّر ر بالمستجدات والأولويات التي يجب التركيز عليها في الفترة الحالية من الموسم الدراسي الجاري، والتي تتمحور حول عمليات تأهيل المؤسسات وتحسين صورتها في محيطها الاجتماعي والتربوي، وحول الترتيبات المتعلقة بالامتحانات الجهوية والوطنية للبكالوريا 2017، ثم عمليات إنجاح الدخول المدرسي المقبل .
في هذا الصدد، أكد السيد المدير على ظرورة تظافر الجهود، و تحمل المسؤولية كل من موقعه، لتحقيق الأهداف المسطرة لهذه العمليات، وعملا على تنزيل الرؤية الإستراتيجية وتنفيذا لخطة المديرية الإقليمية لتأهيل المؤسسات التربوية.
بدوره، استعرض السيد المدير الإقليمي كافة الإجراءات التي اتخذتها المديرية الإقليمية بخريبكة من أجل التحضير لدخول مدرسي ناجح. وهي عمليات شرعت من خلالها المؤسسات في تزيين مرافقها وفضاءاتها، لاسيما العناية بالداخليات والمطاعم.
بعد ذلك، تطرق السيد المنسق الجهوي لعمليات التأهيل في مداخلته إلى الجهود المحمودة التي يبذلها أطر المديرية الإقليمية بخريبكة، ليؤكد على ضرورة تجديد التصور لبلورة البرامج على أرض الواقع مؤكدا على العمل من أجل التميز الذي يتطلب المبادرة والعمل الجماعي، ثم التركيز على الإبداع من طرف الجميع.

ونظرا لأهمية العمليات المبرمجة، فقد تمت مناقشة سبل الانتقال من المستوى النظري إلى التطبيق والأجرأة، ثم آليات تحفيز الشركاء والمساهمين على الانخراط إلى جانب الإدارة التربوية خاصة جمعيات أمهات وآباء وأولياء التلاميذ، ثم العمل على توفير الجانب المالي اللازم للقيام بعمليات التزيين والإصلاحات والترميم لمرافق المؤسسات؛ فضلا عن الإمكانيات المرصودة لكل مؤسسة.
وعقب هذا الاجتماع، قام السيد مدير الأكاديمية رفقة السيد المدير الإقليمي والسيد المنسق الجهوي لعمليات التأهيل والسادة أعضاء اللجنة الاقليمية لتتبع أشغال التاهيل بزيارات لبعض المؤسسات التعليمية للاطلاع على سير أنشطة التزيين والاعتناء بمختلف المرافق التربوية والصحية والرياضية والإدارية للمؤسسات و كذا مكان تجميع المتلاشيات.

عن خلية التواصل الاعلامي بمديرية التعليم بخريبكة





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
جمعية الحياة لتنمية المرأة القروية بأولاد إبراهيم تنظم المهرجان الثاني للمرأة القروية
هل يتدخل عامل اقليم خريبكة لانصاف سكان الخوادرية الجداد؟
حراس السجن يحبطون عملية لتهريب كمية من مخذر الشيرا الى سجين بخريبكة
خريبكة : حادثتي سير مميتتين
خريبكة: أستاذة للتربية البدينة بمؤسسة تعليمية تنقذ تلميذا من موت محقق بعد أن "ابتلع" لسانه
ستارتاب ويكند يحط الرحال بخريبكة أيام 4,5 و 6 أبريل بالمدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية لخريبكة
خريبكة: محاولة فاشلة لسرقة بثانوية يوسف ابن تاشفين التاهيلية
خريبكة: الاحتفال باليوم العالمي للشجرة بالكلية المتعددة التخصصات
بلاغ صحفي لجمعية الصحافة والتواصل بخريبكة
خريبكة : القبض على شخص متنكر بزي امرأة بحي الليمون وسرقة فيلا بحي ياسمينة