نخبر زوارنا الأفاضل أن الموقع متوقف عن التحديث حاليا في

انتظار استكمال الاجراءات القانونية والادارية المتعلقة

بالملاءمة مع قانون الصحافة الجديد ( قانون 88.13)


أضيف في 13 يونيو 2017 الساعة 19:06


المجلس الإقليمي لخريبكة يصادق على عدة اتفاقيات شراكة‎


صوتكم

المجلس الإقليمي لخريبكة يصادق على عدة اتفاقيات شراكة لإنجاز مشاريع تنموية بالإقليم
 
        صادق أعضاء المجلس الإقليمي لخريبكة ، خلال دورة عادية انعقدت يوم الاثنين 12 يونيو 2017 بمقر عمالة الإقليم، على عدة مشاريع اتفاقيات شراكة تروم إنجاز مشاريع تنموية بالإقليم.
وصادق المجلس خلال هذه الدورة، التي ترأسها رئيس المجلس الإقليمي لخريبكة، السيد امحمد زكراني، بحضور السيد عبد اللطيف شدالي عامل إقليم  خريبكة ورؤساء المصالح الخارجية وأعضاء المجلس، على مشروع اتفاقية شراكة بين المجلس الإقليمي  و مجلس جهة بني ملال خنيفرة، تتعلق بإنجاز مشاريع تهم بناء و تهيئة المسالك و المنشئات الفنيةبالإقليم،بكلفة إجمالية تبلغ 100 مليون درهم.
وصادق المجلس في هذه الدورة على مشروع اتفاقية بين وزارة الثقافة و الاتصال-قطاع الثقافة- و المجلس الاقليمي، بهدف الرقي بمستوى تنظيم المهرجان الوطني لعبيدات الرمى بإقليم خريبكة في أفق تطويره وتحقيق المزيد من الإشعاع الوطني و الدولي لهذه التظاهرة.
كما صادق أعضاء المجلس الإقليمي على مشروع ملحق اتفاقية شراكة حول تمويل وانجاز مشاريع تزويد ساكنة الدواوير التابعة للإقليم بالماء الصالح للشرب بواسطة سقايات عمومية(الشطر الرابع بدائرة خريبكة و الثالث بدائرتي وادي زم وابي الجعد) .
و صادق المجلس على مشروع اتفاقية شراكة بين المجلس الإقليمي و المجلس الجماعي لبني يخلف بشان ترميم و إصلاح سور سوق الجماعة وعلى  مشروع اتفاقية شراكة تتعلق بإنهاء اشغال بناء و تجهيز الفضاء التجاري للقرب بمدينة خريبكة .
و صادق أعضاء المجلس خلال هذه الدورة على تحويل اعتمادات بالجزء الثاني من الميزانيةالإقليمية برسم السنة المالية 2017،  كإجراء تقني  في إطارإعادة تبويب بعض فصول الميزانية الاقليمية و على توزيع الدعم المخصص للجمعيات برسم نفس السنة المالية وفق الاتفاقية الإطار المحددة لشروط استفادة الجمعيات العاملة بالإقليم من دعم المجلس الإقليمي، المصادق عليها من قبل المجلس برسم الدورة العادية لشهر يونيو 2016.

         وكان رئيس المجلس الإقليمي قد أكد ، في كلمة افتتاحيةعزم مكونات المجلس على الاضطلاع بالمهام المنوطة به وفقا للاختصاصات المسندة إليه بموجب القانون 112.14 المنظم للعمالات والاقاليم والمتمثلة اساسا في النهوض بالتنمية في العالم القروي وكذا المجال الحضري وفق مقاربة تشاركية تروم تحقيق تنمية متوازنة ومستدامة.





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
جمعية الحياة لتنمية المرأة القروية بأولاد إبراهيم تنظم المهرجان الثاني للمرأة القروية
هل يتدخل عامل اقليم خريبكة لانصاف سكان الخوادرية الجداد؟
حراس السجن يحبطون عملية لتهريب كمية من مخذر الشيرا الى سجين بخريبكة
خريبكة : حادثتي سير مميتتين
خريبكة: أستاذة للتربية البدينة بمؤسسة تعليمية تنقذ تلميذا من موت محقق بعد أن "ابتلع" لسانه
ستارتاب ويكند يحط الرحال بخريبكة أيام 4,5 و 6 أبريل بالمدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية لخريبكة
خريبكة: محاولة فاشلة لسرقة بثانوية يوسف ابن تاشفين التاهيلية
خريبكة: الاحتفال باليوم العالمي للشجرة بالكلية المتعددة التخصصات
بلاغ صحفي لجمعية الصحافة والتواصل بخريبكة
خريبكة : القبض على شخص متنكر بزي امرأة بحي الليمون وسرقة فيلا بحي ياسمينة