نخبر زوارنا الأفاضل أن الموقع متوقف عن التحديث حاليا في

انتظار استكمال الاجراءات القانونية والادارية المتعلقة

بالملاءمة مع قانون الصحافة الجديد ( قانون 88.13)


أضيف في 19 يونيو 2017 الساعة 14:20


فقرات ممتعة في الاسبوع الثالث من ملتقى رمضانيات بالفقيه بن صالح


صوتكم


عرفت فعاليات الأسبوع الثالث من ملتقى رمضانيات النون والفنون بالفقيه بن صالح، فقرات خصبة، راقت الجمهور من داخل وخارج المدينة، في أجواء صيفية ورمضانية شيقة.
واكد مدير الملتقى يونس تفاحي في تصريح صحافي أن يوم الجمعة الأخيرة عرفت تنظيم ليلة المواهب المحلية والطاقات الإبداعية، وذلك بعرض إبداعاتها الرائعة في الهواء الطلق، وتوزعت بين الفكاهي لثنائي تقشاب لرواد المعهد النموذجي للمسرح والسينما، الذي احدث بالمدينة لفرقة مسرح النون، ووصلة غنائية ولوحة تعبيرية للمستفيدين من خدمات المركب الاجتماعي المحلي.
وأضاف تفاحي ان نفس اليوم عرف أيضا مشاركة غنائية ممتعة للفنان "لاكراد"، ومجموعتي القراصنة، ونجمة، ثم لوحات رياضية لجمعية الوفاق للتكواندو التي يشرف عليها الاستاذ عبد النبي، وفنون الشارع للبطل المغربي مسكاوي، الى جانب فقرات طربية وانشادية نالت تصفيقات الجمهور واستحسان المتتبعين.
  واكد تفاحي ان يوم السبت لهذه التظاهرة التي تنظمها فرقة مسرح النون والفنون تحت شعار"رمضان ارتي"، كان مخصصا لعرض مسرح الشارع بعنوان "ماضين" لفرقة البساط للمسرح بن سليمان، الذي حضي بمتابعة كبيرة من قبل جمهور المدينة، والتي تألقت في خلق فرجة مسرحية ممتعة وباحترافية عالية.
  كما لفت إلى ان يوم الاحد عرف تنظيم ليلة للزجل والشعر، وأحيتها من الدار البيضاء الزجالة والفنانة فاطمة بصور، ومن بنسليمان الزجال الفنان رشيد العماري، الزجالين ميلود العربي بابا، وياسين مساعد، ومن الفقيه بن صالح الزجالين العابد عبد الرحيم، ونبيل نيهاو، والشاعر ادم الحبيب، والشاعرة اميمة بومحندي حيث رافق قراءاتهم الحالمة الفنان العازف على آلة العود الأستاذ احمد القرقوري وغناء الصوت الذهبي مريم القديم، بحضور مدير المركب الثقافي المحلي نورالدين سعدان، والفنانة سهام ازطوطي وعدة فعاليات ثقافية واعلامية وجمعوية.
يشار ان هذا الملتقى الذي يروم تنشيط المجال الثقافي وخلق الفرجة للجمهور، يقام نهاية كل أسبوع طيلة شهر رمضان، حيث يختتم نهاية الأسبوع المقبل، وذلك بتنظيم أنشطة خصبة في المسرح والموسيقى والسينما، وبدعم من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، وبعد النجاح الكبير الذي عرفه الملتقى الوطني الأول لمسرح الشارع خلال شهر مارس   





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
جمعية الحياة لتنمية المرأة القروية بأولاد إبراهيم تنظم المهرجان الثاني للمرأة القروية
هل يتدخل عامل اقليم خريبكة لانصاف سكان الخوادرية الجداد؟
حراس السجن يحبطون عملية لتهريب كمية من مخذر الشيرا الى سجين بخريبكة
خريبكة : حادثتي سير مميتتين
خريبكة: أستاذة للتربية البدينة بمؤسسة تعليمية تنقذ تلميذا من موت محقق بعد أن "ابتلع" لسانه
ستارتاب ويكند يحط الرحال بخريبكة أيام 4,5 و 6 أبريل بالمدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية لخريبكة
خريبكة: محاولة فاشلة لسرقة بثانوية يوسف ابن تاشفين التاهيلية
خريبكة: الاحتفال باليوم العالمي للشجرة بالكلية المتعددة التخصصات
بلاغ صحفي لجمعية الصحافة والتواصل بخريبكة
خريبكة : القبض على شخص متنكر بزي امرأة بحي الليمون وسرقة فيلا بحي ياسمينة