نخبر زوارنا الأفاضل أن الموقع متوقف عن التحديث حاليا في

انتظار استكمال الاجراءات القانونية والادارية المتعلقة

بالملاءمة مع قانون الصحافة الجديد ( قانون 88.13)


أضيف في 26 دجنبر 2015 الساعة 11:03


ماء العينين ردا على "لكم 2": مقالكم عن توثيق زواج الفاتحة مليء بالمغالطات


انتقدت أمينة ماء العينين، عضو لجنة العدل والتشريع بمجلس النواب، ما نشره موقع "لكم 2"، بخصوص مصادقة مجلس النواب على تمديد الفترة الانتقالية لتوثيق الزواج وإثبات الزوجية. واعتبرت البرلمانية، أن ما المقال الذي نشره الموقع تحت عنوان "فعاليات نسائية: مصادقة البرلمان على تمديد توثيق الزواج يشرعن "البيدوفيليا"، "يعج بالمغالطات والمعطيات المغلوطة".

وأضافت ماء العينين، في "توضيح" بخصوص ما نشره "لكم 2"، حول وقائع جلسة أمس الأربعاء، المتعلقة بالتصويت على مقترح قانون يتعلق بتعديل مقتضيات الفقرة 4 من المادة 16 من مدونة الأسرة، (أضافت) أن "الأمر يتعلق بمقترح قانون تقدم به الفريق الحركي بمجلس المستشارين حيث صُوت عليه ثم أحيل على مجلس النواب، ولا علاقة لا للحكومة ولا لفريق العدالة والتنمية به".

وتابعت أن الاحزاب التي صوتت على المقترح هي: الحركة الشعبية صاحبة المقترح، والعدالة والتنمية، والتجمع الوطني للأحرار، والاستقلال، والاتحاد الدستوري، في حين امتنع التقدم والاشتراكية عن التصويت، مشيرة إلى أن حزب الاتحاد الاشتراكي انسجم مع موقفه داخل لجنة العدل والتشريع وصوت بالرفض، أما الاصالة والمعاصرة، تقول المتحدثة، "فكان موقفه يدعو للشفقة حيث صوت مع المقترح ودافع عنه باستماتة داخل اللجنة، ثم عاد في الجلسة العامة ليعلن التحاقه بالاتحاد الاشتراكي للتصويت بالرفض انسجاما مع "اختياره الحداثي"".

وبعد أن أكدت ماء العينين، في توضيح نشرته على حسابها على موقع التواصل الاجتماعي "الفيسبوك"، على ضرورة الابتعاد عن المزايدات السياسوية، دعت "المزايدين" في هذا الموضوع، إلى الإجابة عن "سؤال حاسم يُحمل المشرع مسؤولية أخلاقية قبل أن تكون سياسوية أو إيديولوجية: ماذا نفعل بالأطفال الذين نتجوا عن زواج شرعي غير موثق (زواج الفاتحة)؟ كيف نثبت حقوقهم القانونية والمدنية بدون اثبات كونهم نتاج علاقة زوجية؟".متابعة صوتكم





أضف تعليقك على المقال
*المرجو ملئ جميع الخانات و الحقول الإلزامية المشار إليها بـ

* الإسم
* عنوان التعليق
* الدولة
* التعليق




أقرأ أيضا
الدواء بالمجان بداية من أبريل المقبل لفائدة منخرطي CNSS و CNOPS
المرأة العاملة واكراهات تنظيم الوقت
الحقاوي تترأس حفل توقيع اتفاقية شراكة مع
الاحسان... الاحسان...رسالة من الانسان الى...الانسان
حول الاسرة
صحة الاسرة
مشاكل صحية تعترض المرأة بعد الأربعين
الــملــل الــزوجــي .. عندما تهدد «الرتابة» بنسف العلاقة الزوجية
ورشة عمل دولية في موضوع قوانين الاسرة
كيف تتخضر دون ان تتحمر؟؟